tabah-un-ambassador-Metso

مؤسسة طابة تستقبل السفير المتجول للحوار بين الثقافات والأديان في وحدة الأمم المتحدة في وزارة الخارجية الفنلندية

تشرفت مؤسسة طابة باستقبال السيد بيكا ميتسو، السفير المتجول للحوار بين الثقافات والأديان في وحدة الأمم المتحدة والشؤون العالمية العامة في وزارة الخارجية الفنلندية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2016.

واستقبل السيد ميتسو كل من الحبيب علي الجفري، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ونور الدين الحارثي، الرئيس التنفيذي، وعادل الكاف، مدير المبادرات، وعباس يونس، محلل في مبادرة الدراسات المستقبلية بمؤسسة طابة.

ورحب الحبيب علي الجفري بالسيد ميتسو في مؤسسة طابة وركز على أهمية الحوار بين الأديان وأوضح أن العالم اليوم في حاجة إلى الحوار الذي يعتمد على قيم الاحترام المتبادلة والاعتراف بتعددية الفكر التي تميز بين مختلف مناطق العالم. ووضح السيد يونس رسالة مؤسسة طابة ومجالات الخبرة التي تتمتع بها وسلط الضوء على مبادراتها الأخيرة وموضوعاتها البحثية ورؤيتها بشأن الأحداث التي تقع في المنطقة وخارجها، بما في ذلك التطرف والنزعات ذات الهوية الدينية.

من جانبه، أشار السيد ميتسو إلى الحاجة إلى تقدير وفهم أعمق لدور الدين في العالم المعاصر وأشاد بجهود مؤسسة طابة في المبادرة بالحديث حول هذا الدور. وأوضح السيد ميتسو المبادرات التي أطلقتها وحدة عمله وتجربتها في تعزيز الحوار والفهم في فنلندا وجميع أنحاء المنطقة.