محاضرة مفاتيح أسرار عبادة الصلاة

عقدت مبادرة تزكية وعمارة، إحدى مبادرات مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات، فعالية بعنوان: (مفاتيح أسرار عبادة الصلاة)، قدمها الشيخ: محمد عرفة، وذلك يوم الإثنين 6 جمادى الأول 1445هـ، الموافق 20 نوفمبر 2024م، بمقر مؤسسة طابة بالمقطم..

وتناولت الفعالية الحديث عن عددٍ من العناصر المهمة، حيث بدأ المحاضر كلامه عن حقيقة الصلاة، وتناول حديثه عن أهمية الصلاة ومنزلتها في دين الإسلام وأهم ثمارها على المصلي في الدنيا والآخرة، وكيف أن الصلاة لها دور كبير في تغذية الروح وتزكية النفس، وكيف يرقى بها الإنسان إلى مشابهته للملائكة الكرام.

ثم تطرق المحاضر إلى الكلام عن عددٍ من مفاتيح أسرار عبادة الصلاة ، وكيف أن هذه المفاتيح تكون سبب في حضوره في الصلاة وتزيد في خشوعها ، وأن الصلاة صلة وطريقة التواصل بين العبد وربه، فيتواصل بها مع خالقه سبحانه وتعالى في الحياة الدنيا ويصل بها إلى الله تعالى في الحياة الآخرة.

وفي الختام أشار المحاضر إلى أمر مهم وهو أن أفعال الصلاة من القيام والركوع والسجود لله تعالى وغيرها إنما هي أفعال العبد بين يدي سيده، وأن استحضار هذا المعنى وفهم معاني الكلمات والآيات التي ينطق بها المصلي تفتح له أسرار هذه العبادة، إلى غيرها من المعاني والحكم والثمار التي تنتج عن عبادة الصلاة.

#مفاتيح_أسرار_عبادة_الصلاة

#تزكية_وعمارة_tazkiyah